شراكة استراتيجية بين جمارك دبي و المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016

توجت جمارك دبي جهودها لتطوير مواهب الأجيال الجديدة وإبداعاتهم بمبادرة لدعم ورعاية الأطفال الموهوبين من خلال إقامة شراكة استراتيجية مع المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 الذي تستضيفه دبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في 28 إبريل الجاري.

وأصبحت بذلك جمارك دبي أول شريك استراتيجي حكومي لهذا المهرجان العالمي حيث أطلقت الدائرة ممثلة في إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع اللجنة المنظمة للمهرجان جائزة جديدة تنضم إلى فئات الجوائز المقدمة للأطفال المشاركين في المهرجان مخصصة للأفلام المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية.. وستمنح الجائزة لأفضل فيلم توعوي عن حقوق الملكية الفكرية ينتجه ويصوره الأطفال لتقديمه إلى المسابقة الخاصة بهذه الجائزة.

وتقوم شركة "استوديو الأفلام" في دبي بتنظيم المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 وهو يستهدف الأطفال من أعمار 6 - 18 عاما.. ونظم المهرجان لأول مرة في دبي عام 2015 وكانت المشاركات من داخل الدولة حيث تم إنتاج أكثر من 160 فيلما من الطلبة المتواجدين في الدولة وأكثر من 460 فيلما من أكثر من 60 دولة مشاركة وتم عرض أكثر من 120 فيلما على شاشات السينما في كل إمارات الدولة خلال فترة المهرجان.

ويستهدف هذا المهرجان توعية الأطفال في المدارس من خلال نشر ثقافة صناعة الأفلام السينمائية عالية الجودة التي تتضمن عددا من الرسائل التوعوية، وتقوم اللجنة المنظمة باختيار رسالة توعوية في كل عام مع مراعاة اختلاف المضمون عن العام السابق ويتم تكريم الفائزين بحضور عدد من كبار شخصيات المجتمع.

وتنطلق فعاليات المهرجان بحفل الافتتاح يوم 28 من إبريل 2016 وتستمر الفعاليات حتى حفل الختام الذي ينظم يوم 7 من مايو 2016 لإعلان النتائج وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة وتكريم الرعاة والمشاركين.