كانون2/يناير 23, 2021

تعرف على أفضل الدول في العالم الصناعي لعيش الأطفال

نشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” تقريرها لوضع الأطفال في الدول الصناعية، بحسب نسب المساواة في المستويات الاقتصادية والتعليم والخدمات الصحية ومعدل السعادة.
* حلت تركيا في الترتيب الأخير في قائمة اليونيسيف حول مستوى المساواة والرفاهية للأطفال في الدول الصناعية التي يصل عددها إلى 41 دولة.
* فرنسا احتلت المركز 28 فقط، متفوقة بمركز واحد فقط على بلجيكا ولوكسمبورغ. ويعاني الأطفال في فرنسا وخاصة في مجالي التعليم ونسبة السعادة، إذ كانت نسبة الفوارق بين الأطفال في التعليم 35 بالمائة وفي السعادة 28 بالمائة.
* الدولة الاسكندينافية الوحيدة التي احتلت مركزا متأخرا في القائمة هي السويد، إذ قبعت في المركز 24 من بين 41 بلدا صناعيا. فنسبة الفوارق وعدم المساواة بين الأطفال مرتفعة جدا في مجال التعليم، ووصلت إلى 29 بالمائة كما وصلت في مجال الخدمات الصحية إلى 22 بالمائة.
* ألمانيا وبريطانيا والمجر واليونان حلت جميعها في المركز الرابع عشر في القائمة، متفوقة بمركز واحد فقط عن الولايات المتحدة. ورغم الفوارق الاقتصادية الكبيرة بين هذه الدول، إلا نسب الفوارق وعدم المساواة بين الأطفال جمعتها. وكانت النسبة الأسوأ للفوارق في ألمانيا وبريطانيا في مجال التعليم، أما في اليونان والمجر فكانت في مجال معدل الدخل.
* استونيا في المركز الثامن وسلوفينيا في التاسع ولاتفيا في العاشر. واشتركت هذه الدول في نسبة الفوارق الكبيرة بين أطفالها في المجال الاقتصادي وفي معدل الدخل، فيما كانت نسب المساواة بين الأطفال في مجال التعليم مرتفعة وجيدة جدا.
* النمسا، الدولة الثالثة بين الدول الصناعية الأفضل لعيش الأطفال فيها. ويعاني الأطفال في النمسا في مجال التعليم فقط من عدم المساواة، فيما يتساوى تقريبا جميع الأطفال في مجال الخدمات الصحية، ولا يعانون من أية فوارق في التأمين والعناية الصحية بغض النظر عن مستوى ذويهم الاجتماعي والاقتصادي.
* فنلندا والنرويج وسويسرا احتلت المركز الثاني. ما يجمع هذه الدول المستوى الاقتصادي الجيد ومعدل الدخل العالي والخدمات الصحية المتميزة، وكذلك ارتفاع الفوارق في مجال التعليم. إذ وصلت إلى 16 بالمائة في فنلندا و23 بالمائة في النرويج و20 بالمائة في سويسرا.
* وأخيرا جاءت الدنمارك كأفضل الدول في العالم لعيش الأطفال. ووصلت نسبة الفوارق وعدم المساواة بين الأطفال في هذا البلد إلى مستويات منخفضة جدا في جميع المجالات، إذ بلغت 4 بالمائة في معدل الدخل و8 بالمائة في التعليم و5 بالمائة في مجال الخدمات الصحية و3 بالمائة في معدل السعادة.

دبي تشيّدُ برجاً يتجاوز ارتفاعه برج خليفة بتكلفة 3,6 مليار درهم

أعلنت شركة إعمار العقارية اليوم عن تفاصيل البرج الذي يتوقع بدء تشييده في يونيو أو يوليو المقبلين. وسيتم إنجازه بالكامل في 2020 بتكلفة إجمالية تصل إلى 3,6 مليار درهم،أي مايعادل مليار دولار.

ويأتي تشييد البرج الجديد ضمن مشروع خور دبي الممتد على مساحة 6 كيلو مترات مربعة، ولم تعلن الشركة عن ارتفاع البرج الجديد لكن من المتوقع أن يتجاوز ارتفاعَ برج خليفة الشاهق في دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد العبار، إنه من المتوقع أن يكون 50% من تمويل مشروع تمويل البرج الجديد ذاتياً و50% تمويل خارجي. مضيفاً أنه لم يتم اعتماد اسم للبرج إلى الآن، وأن التسمية تعتبر قيمة مضافة للبرج فلابد من التأني فيها. ومن المقرر أن يكون للبرج الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها وستكون "قاعة القمة" من أبرز معالم المشروع وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر. وسيضم البرج أيضا وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.

"فورمولا روسّا" أسرع أفعوانية في العالم

هل تعلم أن "فورمولا روسّا" أسرع أفعوانية في العالم والموجودة في عالم فيراري أبو ظبي ، تتمتع بنفس قوة الجاذبية "جي-فورس" التي يشعر بها المرء عند قيادة إحدى سيارات الفورمولا 1 والضغط على المكابح عند وصوله إلى السرعة القصوى

Image

موقع أطفال الإمارات هو نافذة تطل على كل ما يتعلق بالأطفال الموجودين على أرض الإمارات من أخبار و فعاليات وأنشطة ومبادرات بالإضافة إلى متابعة كل ماهو جديد في عالم الطفل والتربية الحديثة.

 

 
 

الاكثر قراءة