كانون2/يناير 18, 2021

ورشة لتنمية قدرات الأطفال الرياضية

نظم مهرجان الشارقة القرائي للطفل بنسخته الثامنة، ورشة رياضية استهدفت الأطفال من مختلف الفئات العمرية، وهدفت إلى غرس القيم السليمة في عقولهم.

واشتملت الورشة على عديد الألعاب الرياضية، من بينها كرة السلة التي تعمل على زيادة تركيز الطفل لتحقيق هدفه، والقفز بين الحواجز التي تعلم الطفل الإصرار على تخطي الصعاب، ومجموعة من ألعاب التوازن التي تشكل أهمية كبيرة في صياغة شخصية الطفل، ولعبة المشي بين الأقماع التي تعرف الطفل بأهمية تخطي العقبات وتجاوزها، إضافة إلى اختبارات الذكاء.

شهدت الورشة تنظيم سلسلة من الألعاب التنافسية بين الأطفال الذين تم تقسيمهم ضمن مجموعات بحسب أعمارهم، ليمارسوا خلالها عدداً من الألعاب من بينها، لعبة الزحف والقفز والمراوغة واجتياز الحواجز. وخلال الورشة تعلم الأطفال إتقان العديد من الحركات الرئيسة الرياضية التي تفيدهم في حياتهم، وأولوية التفكير في أهمية ممارسة أنشطة رياضية تفيد أجسادهم وتبنيها بشكل سليم.

سباقات "فورمولا إثارة" تنطلق اليوم في حلبة ياس بأبو ظبي

<ح>يجتمع اليوم في حلبة مرسى ياس 35 فريقاً من طلاب مدراس دولة الإمارات العربية في المرحلة الابتدائية للمشاركة في النهائيات الوطنية لمسابقة "فورمولا إثارة" ضمن مركز ياس للفعاليات، حيث سيتنافسون لصنع نماذج مصغرة من سيارات الفورمولا1.

وتشهد المسابقة في عامها الثاني مجموعات من ورش العمل الخاصة بكل فريق لتصنيع النماذج باستخدام قصاصات ورقية خاصة ويتم التصميم بناءً على قواعد في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى الاستناد على مهارات علمية حديثة تتماشى مع تطورات القرن الحادي والعشرين.

ويختبر المشاركون مهاراتهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والتسويق التجاري، إذ يتم تحديد الفريق الفائز باللقب بعد جمع العلامات الخاصة بجميع عناصر المسابقة والتي تتضمن السباق والتصميم والعرض التسويقي الخاصين بسيارة فورمولا1 المصغرة.

وتنقسم منافسات المسابقة لهذا العام إلى فئتين، الفئة الأولى "أوت رايت" المخصصة للفرق التي تملك خبرة من خلال مشاركتها سابقاً ضمن منافسات فورمولا إثارة، أما الفئة الثانية "روكي" مخصصة للفرق المبتدئة والمشاركة للمرة الأولى، وسوف يتم توزيع الجوائز البالغة عددها 20 جائزة متضمنة كأس البطولة الوطنية على الفائزين.

فرنسي يخترع "فلاي بورد" يطير بارتفاع 3 آلاف متر

حصد فيديو على الانترنت للمخترع الفرنسي فرانكي زاباتا ملايين المشاهدات، وهو يركب لوحا طائرا "فلاي بورد" ويحلق في الهواء فوق بحيرة في بيليغارد بفرنسا.
بث زاباتا الفيديو على موقع "يوتيوب" في 9 أبريل/ نيسان وحصد ما يقرب من مليوني مشاهدة حتى الآن.

وقال فيرونيكا دي أورجو المدير المساعد ومدير خدمة العملاء بشركة زاباتا للسباقات أن المخترع الفرنسي استطاع التحليق لمدة 3 دقائق 55 ثانية على اللوح الطائر، مشيرا إلى أن زاباتا دائما ما حلم بالطيران دون قيود.

وتعرف شركة زاباتا اللوح الطائر على موقعها على الانترنت بأنه لوح يتم تشغليه بواسطة محرك توربيني نفاث دون الحاجة إلى ضخ الماء.

وتقول الشركة إن اللوح يستطيع الطيران بارتفاع 10 آلاف قدم، حوالي 3 آلاف متر، ويرتفع بسرعة 150 كليو متر في الساعة، ولمدة عشرة دقائق.

ويشار إلى أن فرانكي زاباتا اخترع اللوح الطائر في 2011، وكان عبارة عن منصة يمكن للإنسان الوقوف عليها وهي متصلة بمضخة ماء تدفعه للأعلى إلى حد يصل إلى 9 أمتار في الهواء

Image

موقع أطفال الإمارات هو نافذة تطل على كل ما يتعلق بالأطفال الموجودين على أرض الإمارات من أخبار و فعاليات وأنشطة ومبادرات بالإضافة إلى متابعة كل ماهو جديد في عالم الطفل والتربية الحديثة.

 

 
 

الاكثر قراءة