المول الذكي.. تسوّق افتراضي في مترو دبي مميز

أيار 30, 2016 0 594
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يتيح التطبيق الذكي «المول الذكي»، الذي تنفذه هيئة طرق ومواصلات دبي، لمستخدمي مترو دبي التسوّق الافتراضي عبر شاشة تفاعلية مبتكرة.

ويتمّ تنفيذ هذه الخدمة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وهي تعد إحدى المبادرات الإبداعية التي تقدم حلولاً ذكية لمستخدمي المترو في التسوق الافتراضي، عبر شاشة رقمية تفاعلية ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مساحتها تسعة أمتار، بحيث يمكن لشخصين تنفيذ عملية الشراء في الوقت نفسه، وسيجري تطبيق المبادرة في خمس محطات مترو، منها أربع محطات على الخط الأحمر، هي مول الإمارات، وداماك العقارية، ومدينة دبي للإنترنت، وبنك أبوظبي التجاري، ومحطة واحدة على الخط الأخضر، هي بني ياس.

وتشمل الخدمة بيع المواد الغذائية، وسيتم لاحقاً إضافة منتجات أخرى، مثل الملابس والإلكترونيات، كما سيتم وضع شاشتين ذكيتين (كيوسك) تتوافر فيهما الخدمات نفسها، وذلك لتوفير الخصوصية للمتعاملين.

ويستطيع المتعامل اختيار احتياجاته من المنتجات المعروضة عبر وضعها في سلة التسوق، ثم دفع قيمة المشتريات عبر البطاقة الائتمانية، ويكون إيصال البضاعة في التوقيت والمكان اللذين يحددهما العميل.

وبالمزامنة مع إطلاق هذا الشكل والجيل الجديد من الخدمات الذكية، تبدأ الهيئة في تشغيل خدمة أخرى ذكية، تستهدف فئات بعينها من المتعاملين، وهي المظلات المكيفة الذكية، والتي تستهدف تشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي، وتطوير البنية التحتية لمرافق المواصلات العامة بشكل إبداعي، لتكون مماثلة لمحطات مترو دبي والتحول إلى المدينة الذكية، ورفع نسبة رضا المستخدمين عن خدمات المواصلات العامة.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/kidsae/public_html/templates/ts_newslinen/html/com_k2/templates/default/item.php on line 314

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.