انطلاق أعمال مؤتمر النخبة الدولي الرابع لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال.

أيار 06, 2016 0 191
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت يوم أمس رسميا أعمال مؤتمر النخبة الدولي الرابع لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال الذي تنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة - بمشاركة /470/ طبيبا من /25/ دولة في فندق دوست تاني ويختتم اليوم .

وكانت أعمال المؤتمر قد بدأت بتنظيم ورشة عمل لقياس درجة الحموضة في المعدة وحركة المريئ لتشخيص مرض القلس المعدي المريئي حيث تم تدريب الأطباء على أحدث التقنيات لقياس درجة الحموضة وقياس حركة المرئي .

وقال الدكتور محمد مقدادي رئيس المؤتمر رئيس قسم الجهاز الهضمي وكبد وتغذية الأطفال بمدينة الشيخ خليفة الطبية في تصريح له إن المدينة تلتزم بتنظيم هذا المؤتمر الهام سنويا من أجل الاطلاع المستمر على تطورات مختلف القضايا التي تخص تغذية وأمراض الأطفال وإيجاد وسائل جديدة لعلاجها وتقنيات إدارتها والوقاية منها .

وأضاف أن من أهم توصيات المؤتمر هي ضرورة الاهتمام بقياس الوزن والطول في كل زيارة مريض الى طبيب الأطفال و أهمية مقارنة الوزن بالطول لتحديد هل نمو الطفل مناسب أو غير مناسب فقد يكون عند الطفل سوء تغذية فيظهر الوزن قليل مقارنة بالطول أو سمنة اذا كان الوزن مرتفع بالنسبة للطول وهي الطريقة الوحيدة لتشخيص البدانة .

وأشار الى أن التوصيات حثت على ضرورة متابعة الأطفال حديثي الولادة في كافة مراحلهم العمرية والعناية بتغذيتهم وكذلك ضرورة التوعية بأمراض المغص عند الأطفال وتجنب الأدوية غير الفعالة التي قد يكون لها اثار جانبية مثل استخدام بعض الأعشاب ..موضحا أن بالنسبة لأمراض الكبد عند الأطفال فقد تكون بعض الأحيان بدون أعراض واضحة ويجب على الطبيب القيام بفحص شامل للطفل بالتحديد اذا كان يعاني من أي مشكلة في الكبد .

ويناقش المؤتمر أمراض زراعة الكبد وعلاجها حيث تتولى مدينة خليفة الطبية رعاية ومتابعة /38/ طفلا تم زراعة الكبد لهم في الخارج وهي المستشفى الوحيد الذي يقدم هذه الرعاية والعناية الصحية بعد الزراعة ..كما يناقش أمراض السمنة وعلاجها وطرق التعامل معها ومحاولة تجنب مضاعفاتها .

وتشكل السمنة نسبة /40/ إلى /50/ في المائة لدى الأطفال في سن الدراسة وكذلك حالات المغص عند الأطفال .

ويقام المؤتمر تحت رعاية جمعية الأطباء العرب لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال وتدعمه جمعية أميركا الشمالية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والجمعية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والاتحاد السعودي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد و التغذية لدى الأطفال .


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/kidsae/public_html/templates/ts_newslinen/html/com_k2/templates/default/item.php on line 314

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.