جرائم الاعتداء في الدولة على الأطفال غير مقلقة

نيسان/أبريل 20, 2016 0 301
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة، اللواء مكتوم الشريفي، أن «جرائم الاعتداء على الأطفال في الدولة، ليست مقلقة»، معتبراً أن «القانون الاتحادي بشأن حقوق الطفل (وديمة)، الذي صدر أخيراً، يعد حاجز صدّ أمام من تسول له نفسه التحرش، أو التعدي على الأطفال أو هضم حقوقهم».

وقال في تصريحات صحافية إن «القانون سيسهم في حفظ حقوق الأطفال والأحداث بشكل عام، كما أن له أهمية بالغة في زيادة ثقافة المجتمع، وتوعيتهم بكيفية التعامل مع الطفل، فضلاً عن الأهمية التي يتحلى بها، بوصفه أول قانون من نوعه على مستوى الوطن العربي»، مشيراً إلى أنه «جاء في وقته، في ظل تطور الجرائم الموجهة ضد الأطفال على مستوى العالم».

وذكر الشريفي أن «إدارات الشرطة تتعامل مع بلاغات الاعتداء على الأطفال بكل حزم، ونحن بانتظار اللائحة التنفيذية لقانون وديمة، وتالياً العمل على تنفيذ بنودها بالتعاون مع الجهات المختصة»، لافتاً إلى أن «قانون وديمة يؤكد حرص دولة الإمارات على سن التشريعات اللازمة لحماية الأطفال، واستعدادها المبكر لصد ومواجهة الجرائم التي تقع عليهم بأشكالها كافة، في ظل تنامي ظاهرة الاعتداء على الأطفال عالمياً».

وتابع الشريفي أن «الفترة المقبلة ستشهد إضافات وتحسينات في هيكل شرطة أبوظبي، من خلال الارتقاء ببعض الأقسام، وتحويلها إلى إدارات، ورفع الوحدات التنظيمية إلى مستوى أكبر، ورفع عدد الموارد البشرية، وفقاً للمناطق الجغرافية، واستحداث بعض الإدارات التي تساعد العمل الأمني والشرطي بشكل عام».

جدير بالذكر أن القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 2016 بشأن قانون حقوق الطفل «وديمة»، صدر أخيراً، ومن المتوقع أن يبدأ العمل به في 15 يونيو المقبل.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/kidsae/public_html/templates/ts_newslinen/html/com_k2/templates/default/item.php on line 314

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.